منتديات أقلام و أوراق
مرحبا بالزائر الكريم، حتى تتمكن من الاستفادة أكثر ، نرجو منك التسجيل

منتديات أقلام و أوراق

حاول دائما أن تبلغ الهدف
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصائح للعناية بالشعر من خبير .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الخنساء
مشرف عام
مشرف عام
avatar

الاسم بالعربية : الخنساء
المهنة : طالبة علم
الاهتمامات : الإبداع الأدبي
الهوايات : المسابقات الفكرية والثقافية
المزاج : أقبل النصيحة وأبحث عن الأمان
انثى
تاريخ التسجيل : 23/02/2010
رقم العضوية : 3
عدد المساهمات : 254
نقاط المساهمات : 3616
نقاط تقييم متنوعة : 3

مُساهمةموضوع: نصائح للعناية بالشعر من خبير .   الأربعاء أبريل 07, 2010 9:04 am

يقول خبير صحة الشعر الدكور مجيد أسعد هناك طرق عديدة للحصول على شعر صحي وجميل، ولأن الشعر تاج المرأة، ويحتاج إلى عناية خاصة من أجل حمايته من التلف والتقصف والجفاف، خصوصاً عند تغير الفصول التي قد تجعله جافاً ومعرضاً للتساقط.

خبير العناية بالشعر وتصفيفه المصفف مجيد أسعد يشير إلى أن تقلبات الطقس تعرض خصل الشعر إلى الجفاف بسبب اختلاف درجات الحرارة والرطوبة، ما يعني أهمية إخضاع الشعر إلى عناية مكثفة تشمل منح الشعر حمام زيت كريمي مرة في الأسبوع، إضافة إلى قص الأطراف مرة كل 21 يوماً.

ويبين أنه في حال كان الشعر يعاني من الجفاف وخصل الشعر تالفة، فإنه يجب أن يخضع الشعر إلى عناية حثيثة تضم برنامجاً معالجاً له، والذي يبدأ من القيام بقص أطراف الشعر وهو جاف من أجل تحديد مدى الضرر المتعرض له، ومن ثم إخضاعه إلى حمام زيتي مرة كل أسبوع إلى حين تحسن الشعر ليصبح مرة كل أسبوعين، وهكذا حتى يصبح مرة كل 21 يوماً.

وعن طريقة غسل الشعر، يلفت أسعد إلى أن هذه العملية مهمة من أجل نظافة وصحة الشعر التي تبدأ من تدليك فروة الرأس بالأصابع أثناء الغسل لتحريك الدورة الدموية، إضافة إلى غسل الشعر بكمية كافية من الماء قبل وضع الشامبو، وتجنب وضع الشامبو على فروة الرأس مباشرة، وإنما على اليدين وتحريكه إلى أن يصبح رغوة، مع مراعاة عدم تكرير وضع الشامبو إلا إذا لم ينظف الشعر من أول مرة.

ويضيف أن مرحلة شطف الشعر مهمة جداً حتى لا يتجمع الغبار على بقايا الشامبو في لحظته، وهي الشطف بالماء بغزارة لإزالة آثار الشامبو.

وينصح بعدم استعمال الفرشاة في حالة الشطف، لافتا إلى الاكتفاء بتمشيطه إذا لزم الأمر، مع تذكر أن غسل الشعر كثيراً بلطف خيراً من غسله قليلاً وبقوة، كما أن تمشيط الشعر قبل الغسل أمر ضروري لتفادي تشبكه ببعضه.

وعن العناية بالشعر الملون ، أن أكثر أنواع الشعر تأثرا بالتجفيف المتكرر والمعالجات الكيميائية ومستحضرات التصفيف وأشعة الشمس فوق البنفسجية التي تحدث تأكسدا للصبغة ومسببة تفكك مادة الكيراتين، ما يؤدي إلى ضعف الشعر وبهتان لونه وفقدانه صحته وحيويته.

ويلفت إلى أهمية منح الشعر عناية خاصة عبر استخدام مستحضرات الترطيب التي تغذي الشعر وتحميه من العوامل الخارجية، مع التوقف عن صبغ الشعر والعمل على اعتماد اللون الواحد المناسب للون البشرة والعينين.

ويشير إلى أن درجات الألوان الدارجة للموسم الربيعي والصيفي هي درجات الهاي لايت الشقراء الذهبية، لافتاً إلى الابتعاد عن البياض كونه يهلك خصلة الشعر، فيما تضم ألوان الصبغات درجات اللون البني ومنها ألوان الشكولاته التي تصل حد المتوسط وليست الغامقة منها.

مع شعارنا الدائم :والطبيعة أبهى وأنقى وأصح.



تحياتي

*****************
الباحثة عن الصفاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصائح للعناية بالشعر من خبير .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أقلام و أوراق :: منتدى عالم حواء :: العناية بالشعر-
انتقل الى: