منتديات أقلام و أوراق
مرحبا بالزائر الكريم، حتى تتمكن من الاستفادة أكثر ، نرجو منك التسجيل

منتديات أقلام و أوراق

حاول دائما أن تبلغ الهدف
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 توغل إسرائيلي وتجريف أراضٍ شرق غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السموأل
مراقب عام
مراقب عام
avatar

الاسم بالعربية : السموأل
المهنة : طالب
الاهتمامات : الصحافة والإعلام
الهوايات : السفر والسياحة
المزاج : أتحدى العقبات بذكاء وحكمة وسائر نحو الإستقامة
ذكر
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 23/02/2010
رقم العضوية : 2
عدد المساهمات : 30
نقاط المساهمات : 2967
نقاط تقييم متنوعة : 0

مُساهمةموضوع: توغل إسرائيلي وتجريف أراضٍ شرق غزة   الأحد أبريل 18, 2010 9:17 am

أفادت مصادر فلسطينية أن خمس دبابات وأربع جرافات إسرائيلية توغلت بشكل محدود مساء الأحد 18-4-2010، انطلاقا من موقع "ناحل عوز" العسكري الاحتلالي والذي يبعد حوالي 150 مترا عن أطراف حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأوضحت تلك المصادر أن القوات والدبابات الإسرائيلية توغلت في المنطقة وسط إطلاق نار كثيف لم يسفر عن وقوع إصابات فيما لحقت أضرار مادية بعدد من المنازل فيما شرعت الجرافات الإسرائيلية فور عملية التوغل بتجريف أراضي زراعية في المنطقة.

من جهة أخرى قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية "أوتشا" إن الإسمنت الذي سمحت السلطات الإسرائيلية بدخوله إلى قطاع غزة خلال الأسبوع الماضي "يمثل أقل من 0.0025 بالمائة من مجمل كمية الإسمنت التي يحتاجها القطاع لأغراض الترميم".

وذكر المكتب في تقرير له أن السلطات الإسرائيلية سمحت خلال الأسبوع الماضي بإدخال كمية بسيطة من الإسمنت والحصة من أجل ترميم محطة تل السلطان بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، مشيراً إلى أن (الأونروا) حصلت على 92 طن مكعب من الحصى (الحصمة)، و25 طن مكعب من الإسمنت لترميم محطة مجاري تل السلطان.

وأشار التقرير إلى استمرار أزمة غاز الطهي في القطاع نتيجة تقليص كميات الغاز التي تدخل القطاع، مضيفًا "دخل خلال الفترة التي شملها التقرير ما معدله 640 طنًا من غاز الطهي، وهو ما يمثل 46 بالمائة من الكمية التي يحتاجها القطاع أسبوعيًا من الغاز".

ولفت إلى استمرار خطة تقنين الغاز بسبب الأزمة، موضحًا أنه ينبغي تحويل 2,000 طن على الأقل من غاز الطهي إلى غزة كل أسبوع من أجل إعادة تعبئة آلاف اسطوانات الغاز الفارغة، إضافة إلى 250 طن على الأقل يوميًا يجب تزودها دون انقطاع لمواجهة النقص المستمر في الغاز.

وحول المعدل الأسبوعي للشاحنات التي أدخلت لغزة، ذكر التقرير أن المعدل الأسبوعي من حمولات شحنات البضائع التي دخلت غزة هذا الأسبوع بلغت 482 شاحنة، وهو ما يعد انخفاضًا بنسبة 21 بالمائة مقارنة بالفترة السابقة (612).

وبين التقرير أنه منذ 10 ديسمبر 2009 خرج ما مجمله 115 حمولة شاحنة من غزة من بينها 82 حمولة شاحنة من أزهار الزينة (أكثر من 13 مليون زهرة)، و33 حمولة شاحنة من الفراولة (52 طنًا).

وتفرض (إسرائيل) حصارا مشددا على قطاع غزة منذ حزيران/يونيو 2007.

- فلسطين أون لاين-

*****************
المعرفة أفضل سلاح في الكون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
توغل إسرائيلي وتجريف أراضٍ شرق غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أقلام و أوراق :: فئة قضايا الأمة :: قسم أخبار فلسطين-
انتقل الى: