منتديات أقلام و أوراق
مرحبا بالزائر الكريم، حتى تتمكن من الاستفادة أكثر ، نرجو منك التسجيل

منتديات أقلام و أوراق

حاول دائما أن تبلغ الهدف
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لإزالة السواد من الأماكن الغامقة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الخنساء
مشرف عام
مشرف عام
avatar

الاسم بالعربية : الخنساء
المهنة : طالبة علم
الاهتمامات : الإبداع الأدبي
الهوايات : المسابقات الفكرية والثقافية
المزاج : أقبل النصيحة وأبحث عن الأمان
انثى
تاريخ التسجيل : 23/02/2010
رقم العضوية : 3
عدد المساهمات : 254
نقاط المساهمات : 3950
نقاط تقييم متنوعة : 3

مُساهمةموضوع: لإزالة السواد من الأماكن الغامقة   الأربعاء يوليو 14, 2010 8:09 am


المناطق الداكنة من أكثر المشاكل التي تهتم بها النساء وتؤرقها نتيجة الإسمرار الموجود عليها بسبب العرق والإحتكاك والملابس غير القطنية وعوامل بيئية كثيرة، وقد تلاحظ المرأة وجود خشونة واسمرار فى بعض الأحيان كالكوعين والركبتين وبين الفخدين ، هذا الأمر يسبب إزعاجا ،خاصة لدي المقبلات على الزواج . لكن توجد حلول طبيعية نحاول فقط الإلتزام بها والإستمرار عليها حتى نتحصل على نتائج ملموسة ورائعة .

فالبقع الداكنة تتواجد بطرق متفاوتة بمناطق الجسم المختلفة في المناطق الحساسة ، تحت الإبط ، الكوعين، والركبتين ، قد يكون التقشير الكيميائي أو العلاج بالليزر طرق فعالة وسريعة لبعض الحالات ، ولكن بدلاً من استخدام الطرق الباهظة والتي تضر أكثر مما تنفع ، علينا باستخدام الطرق الطبيعية لأنها لاتضر ، بل على العكس تفيد لو التزمنا جيدا. وسنرى معا بعض هذه الطرق الطبيعية:

نبدأ من علاج الكوع والركبة :

فإذا كنت سيدتي تعانين من اسمرار منطقة الكوع والركبة ، وتبحثين عن العلاج الطبيعي ، بسيط وسهل وصحي ، بإمكانك الاستعانة بأحد الطرق التالية :

1 - افركي المنطقة السوداء بالليمون والقليل من الملح ثم اغسليها وكرريها إلى أن يختفي الاسمرار ، على الأقل استخدميه مرتين في اليوم .
2 - احضري ليمونة مع قليل من زيت الزيتون ، وبللي قطنة في الزيت والليمون ودلكي بها المنطقة المراد تفتيحها .
3 - أو يمكنك استخدام زيت الزيتون مع الملح لفرك المنطقة لمدة أسبوع ، وسوف تعطيكِ هذه الوصفات النعومة والتفتيح المطلوب ، بعدها يمكنك إضافة "الجلسرين" لهذه الوصفات للمحافظة على نعومة الكوع والركبة .

وتؤكد خبيرة التجميل واستشاري الطب التكميلي الدكتورة أميرة عبد القادر أن المناطق الغامقة التى تنتج فى الفخذين والإبط هي بسب الاحتكاك والعرق ، ويمكن التخلص من اسمرار هذه المنطقة عن طريق نقع الجسم أو التعرض لحمام من البخار ، ثم استعمال الليفة الطبيعية(التي نحك بها أجسامنا أثناء الإستحمام) وعليها صابون طبيعي، بعدها ادعكي الأماكن الغامقة جيداً .

بعد ذلك ضعي نقطة زيت لوز حلو أو زيت زيتون نقي بدون رائحة أو مزيج متساوٍ من الزيتين ، على المكان الداكن ودلكيه حتى يتشرب الزيت تماماً .

كرري الأمر مرتين أو ثلاثة أسبوعياً وستلاحظين التحسن بعد أسبوعين أو ثلاثة حسب حالة جلدك وحسب عمرك ، والسر في التحسن يرجع إلى أن عملية التقشير الطبيعية للجلد التي قمتي بها ، والتي أزالت الجلد الميت ونشطت الدورة الدموية وزادت من دفع الأكسجين إلى الجلد وبالتالي عاد لونه .





وشعارنا دائما: بالطبيعة أحلى
















*****************
الباحثة عن الصفاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لإزالة السواد من الأماكن الغامقة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أقلام و أوراق :: منتدى عالم حواء :: العناية بالبشرة-
انتقل الى: