منتديات أقلام و أوراق
مرحبا بالزائر الكريم، حتى تتمكن من الاستفادة أكثر ، نرجو منك التسجيل

منتديات أقلام و أوراق

حاول دائما أن تبلغ الهدف
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 4 شهداء لبنانيين ومقتل ضابط صهيوني خلال اشتباكات العديسة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
مدير عام
مدير عام
avatar

الاسم بالعربية : المدير العام
المهنة : كاتب وصحفي
الاهتمامات : الفكر والثقافة والحضارة والتاريخ والاقتصاد
الهوايات : المطالعة والاطلاع عبر الكتب والصحف والنت
المزاج : لا أقلق؛ ولا أحزن؛ وصبور جدا
ذكر
تاريخ التسجيل : 22/02/2010
رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 98
نقاط المساهمات : 3650
نقاط تقييم متنوعة : 0

مُساهمةموضوع: 4 شهداء لبنانيين ومقتل ضابط صهيوني خلال اشتباكات العديسة   الأربعاء أغسطس 04, 2010 2:04 am

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام

أكدت مصادر أمنية لبنانية مقتل ضابط صهيوني برتبة عالية وإصابة العديد من الجنود الصهاينة في المواجهات التي اندلعت مع الجيش اللبناني على الشريط الحدودي بين لبنان وفلسطين المحتلة، فيما أعلنت المصادر أيضًا ارتقاء أربعة شهداء من الجانب اللبناني بينهم الصحفي في جريدة "الأخبار" اللبنانية عساف أبو رحال، وإصابة خمسة آخرين بينهم مدنيون ومراسل قناة "المنار" اللبنانية علي شعيب.

وكانت اشتباكات عنيفة اندلعت الثلاثاء 03-08-2010 بين الجيش اللبناني وجيش الاحتلال الصهيوني على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، وأفادت العديد من المصادر بأن الاشتباكات وقعت بعد محاولة دورية صهيونية دخول الأراضي اللبنانية عند العديسة، وتم تبادل القصف المدفعي.

من جانبها أصدرت مديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني اليوم بيانًا أكدت فيه استشهاد عدد من العسكريين خلال تصدي الجيش اللبناني لدورية صهيونية معادية تجاوزت الخط التقني في خراج العديسة.

وقال الجيش في بيانه: "أقدمت دورية تابعة للعدو "الإسرائيلي" على تجاوز الخط التقني عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية في خراج بلدة العديسة، وضمن أراضٍ متحفظٍ عنها لبنانيًّا، وعلى الرغم من تدخل قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان لمنعها، تابعت دورية العدو تجاوزها، فتصدت لها قوى الجيش اللبناني بالأسلحة الفردية وقذائف "آر.بي.جي"، وحصل اشتباك استعملت فيه قوات العدو الأسلحة الرشاشة وقذائف الدبابات، مستهدفة مراكز الجيش ومنازل المدنيين في المكان؛ ما أدى الى سقوط عدد من العسكريين بين شهيد وجريح".

وأضاف البيان إن الوضع لا يزال حذرًا، وتتولى قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان الاتصالات لإعادة الوضع إلى طبيعته، فيما تستمر مروحيات العدو في التحليق في أجواء المنطقة.

وقال مسؤول أمني لبناني إن جيش الاحتلال أطلق 10 قذائف سقطت قرب موقع للجيش اللبناني في قرية العديسة، فيما رد الجيش على مصادر النيران، كما قام جيش الاحتلال بعمليات قنص على طريق العديسة – كفر كلا، بالإضافة على تحليق الطائرات الصهيونية المقاتلة في الأجواء اللبنانية وإطلاق إحداها صاروخين على تلة العديسة.

وأوضح متحدث باسم الجيش اللبناني أن الاشتباكات اندلعت بعدما قام جنود صهاينة باقتلاع شجرة من الجانب اللبناني، وأضاف: "بدأ الجنود "الإسرائيليون" بإطلاق النار، ورد الجنود اللبنانيون"، مشيرًا إلى أن منزلاً لبنانيًّا في العديسة (على بعد 105 كيلومترات من بيروت) أصيب بقذيفة صهيونية أطلقت من دبابة".

وذكر مراسل وكالة الصحافة الفرنسية في المنطقة أن الجنود الصهاينة "أرادوا في البداية اقتلاع شجرة تحجب الرؤية عن كاميرا نصبت في المكان وتطل على القرية، وحاول الجنود اللبنانيون ومدنيون من القرية منع الجنود "الإسرائيليين" من اقتلاع الشجرة؛ ما أدى إلى انسحاب "الإسرائيليين" الذين قاموا بإطلاق النيران باتجاه الجانب اللبناني؛ الأمر الذي تطور إلى اشتباكات جرى خلالها تبادل للنيران والقذائف".

وتابع: "الوضع متوتر، وهناك دعوات إلى الخروج من القرية"، مشيرًا أيضا إلى خصور مكثف لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "يونيفيل".

من جانبه دعا المتحدث باسم قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "يونيفيل" "نيراج سينغ" الجانبين إلى أقصى درجات ضبط النفس، وقال في تصريح صحفي له: "أولويتنا في هذا الوقت هي إعادة الهدوء إلى منطقة الحادث في قرية العديسة اللبنانية الحدودية"، وتابع أن القوة الدولية توجد في المنطقة وتحاول معرفة ظروف الحادث.

*****************
الكتابة جزء من الحياة ، بل هي الحياة التي نعيشها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aglamwaawrag.montadarabi.com
 
4 شهداء لبنانيين ومقتل ضابط صهيوني خلال اشتباكات العديسة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أقلام و أوراق :: فئة الصحافة والإعلام :: أخبار متنوعة-
انتقل الى: